العرض في الرئيسةعربية ودولية

رئيس الوزراء الباكستاني في مهمة للتوسط بين طهران والرياض بطلب سعودي

يمنات – صنعاء

يقوم رئيس الوزراء الباكستاني، بجهود دبلوماسية، لاحتواء النزاع بين طهران و الرياض.

و وصل رئيس الوزراء الباكستاني، نواز شريف، إلى الرياض، اليوم الاثنين 18 يناير/كانون ثان 2016، حيث التقى الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، و سيتوجه غدا الثلاثاء إلى طهران، برفقة وفد رسمي رفيع فيه قائد الجيش الباكستاني.

و كان الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد و وزير الدفاع السعودي، زار إسلام أباد في وقت سابق الأسبوع الماضي، و طلب تدخلها بالتوسط للتهدئة مع طهران بعد توتر العلاقات و زيادة حدة المواجهة الدبلوماسية و السياسية بين البلدين.

و وفقا لتقـريـر نشرته مجلة “ذي إيكونوميست” البريطانية، أكد وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان أن اندلاع حرب بين السعودية و إيران سيؤدي إلى نتائج كارثية.

و أضاف “أن السعودية لن تسمح بذلك.” و يلفت التقرير أنه وفي اليوم نفسه وصل وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إلى العاصمة الباكستانية إسلام آباد لإجراء محادثات مع كبار المسؤولين الباكستانيين على أمل أن تلعب باكستان وهي دولة جارة لإيران وذات غالبية من المسلمين السنة دور الوساطة في تخفيف التوتو بين السعودية وإيران.

و تأتي الزيارة التي يقوم بها شريف للرياض، غداة اعلان مسؤولين باكستانيين ان شريف سيقود جهودا لتهدئة التوتر بين السعودية وايران على خلفية اعدام الرياض، رجل الدين السعودي نمر النمر، مطلع يناير/ كانون ثان.

زر الذهاب إلى الأعلى